السبت، 17 ديسمبر، 2016

لماذا تقتنى البرامج المحاسبية

لماذا تقتنى نظام مالى





أصبح يمكن لأي من الشركات الصغيرة والمتوسطة بشراء نظام تقني مالي بمبلغ قليلة. فهو يساعد على انجاز العديد من المهام مثل استخراج الفواتير وإدارة التعاملات المالية  وقوائم رواتب الموظفين وتقديم التقارير المحاسبية مثل حسابات المتاجرة والأرباح والخسائر والميزانية العامة. فهذه البرامج التقنية تمكنك من معرفة ومتابعة وضع شركتك المالي.

ولأهمية البرنامج المالي للشركات قمنا بكتابة هذا المقال لعرض المميزات التي تعود على شركتك من وراء اقتناء نظام محاسبي:

السرعة في انجاز المهام:
ادخال البيانات من خلال شاشات البرنامج المقسمة إلى خانات بشكل منظم تمكنك من انشاء قاعدة بيانات متكاملة خاصة بالعملاء والموردين وسجلات المخازن، ويمكن القيام بها في وقت قليل أسرع من القيام بهذه المهمة بصورة يدوية

انشاء مستندات :
يمكنك في أقل وقت انشاء واستخراج مستندات مثل فواتيرأو أوامر شراء أو قوائم مالية وطباعتها بصورة تلقائية ودقيقة

الدقة في تسجيل التعاملات المالية اليومية:يقلل البرنامج بشكل كبير من الأخطاء البشرية التي تحدث عادة عن إداراة الحسابات بصورة يدوية، حيث يقوم البرنامج بتسجيل كل الحركات اليومية مما يزيد كفاءة الإدارة المالية

تحديث البيانات:يمكنك النظام التقني المالي من تحديث كل السجلات المحاسبية وأرصدة الحسابات بصورة تلقائية، فذلك يتيح القدرة على متابعة دقيقة للوضع المالي للشركة.

توافر المعلومات:كل البيانات والتقاريرالتي تحتاجها ستكون متوفرة دائما تحت أيدي الموظفين في أي وقت وفي أي مكان يتواجدون به.
المعلومات الإدارية:يوفر النظام أيضا البيانات والتقارير التي تساعد الإدارة على اتخاذ القرارت السليمة  بالإضافة إلى انها تمكنها من مراقبة ومتابعة التعاملات المالية، فيمكن تحديد الأرباح والخسائر والميزانية العامة من خلال تقارير الحسبات الختماية التفصيلية.

الكفاءة وتقليل التكاليف:

أفضل استغلال للوقت وموارد الشركة ، حيث يتحسن الوضع المالي وتتوافر السيولة المالية من خلال تحصيل الديون بصورة أفضل ومراقبة المخازن، كما تساهم النظم التقنية المحاسبية في تقليل الوقت المجهد الذي يبذل في الحسابات كما يقلل من نفقات المراجعات الحسابية ويقدم سجلات منظمة ودقيقة الصحة وتحدث بصورة دائمة.
القدرة على التعامل بعملات مختلفة:
تتيح معظم برامج المحاسبية امكانية التعامل بعملات مختلفة من خلال التعاملات التجارية مما يقلل الأخطاء الحسابية التي تحدث عادة بسبب اختلاف أسعار صرف العملات الأجنبية
إرسال تعليق