الجمعة، 23 ديسمبر، 2016

شركة كانت تعمل بدون محاسب أو نظام محاسبي، لو طلب منك أن تمسكها كمحاسب، ماذا ستكون أول خطوة تقوم بها؟

شركة كانت تعمل بدون محاسب أو نظام محاسبي، لو طلب منك أن تمسكها كمحاسب، ماذا ستكون أول خطوة تقوم بها؟



1- تجهيز كافة مستندات الشركه ( سجل تجاري - شهادة استثمار إن وجد - عقد التأسيس في حال كانت شركة ، أي مستندات أخرى حسب نوع النشاط ) .
2- بيان كامل بأسماء الموظفين و أجورهم و ملفاتهم ، وجميع الرواتب المصروفه من تاريخ بدأ النشاط .
3- حصر لجميع الأصول الثابه للشركة في بيان كامل  بقيمة كل اصل عند الشراء وتاريخ الشراء و جمع اية فواتير شراء ان وجدت او اعتماد الكشف من المدير العام .
3- كشف حساب بجميع حسابات الشركة في البنوك منذ بداية فتح الحساب في البنك .
4- حصر جميع العهد أو الصندوق منذ بداية بدأ النشاط وجمع كافة فواتير المصروفات و المشتريات وتقسيمها في مجموعات حسب الفترات .
5- حصر بجميع مديونيات الشركة الخارجيه ومطابقة ذلك مع المدينين .
6- حصر جميع كشوف العملاء بالشركة منذ بداية النشاط ومطابقة ذلك معهم .
7- بناء على حصر الاصول السابقه يتم عمل اهلاك لكل فترة على حده بدأ من تاريخ الشراء .
8- تجهيز برنامج محاسبي حسب نوع النشاط واعداد دليل الحسابات حسب طبيبعة النشاط أيضا و البدأ بالعمل 
أ - تقسيم الفواتير و المصروفات وكافة اليود الى فترات حسب التاريخ 
ب - عمل قيود  إجمالية .
إرسال تعليق