بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 31 يناير، 2016

اهم المهام الواجب القيام بها بشكل دوري للحفاظ علي شركتكم او مؤسستكم من كافة اشكال التهرب الضريبي .



اهم المهام الواجب القيام بها بشكل دوري للحفاظ علي شركتكم او مؤسستكم من كافة اشكال التهرب الضريبي .
·    تحقق من الالتزام بالاحتفاظ بالدفاتر القانونية والتسجيل فيها أول بأول حتى لا تتعرض للعقوبات القانونية والتي قد تؤدي إلي إلغاء الإعفاء الضريبي إذا كنتم في فتره الإعفاء او تعديل أرباحكم المقر عنها .
·    تحقق من إدراج بشكل سليم ومسدد عنها الضرائب القطعية ان وجدت كلا من المعاملات مع الأطراف ذات العلاقة ( الشركاء – الشركات الشقيقة ) ، المعاملات والمشاركات الاجنبيه و والمدفوعات الخارجية ، التعاملات مع الجهات المانحة بأي شكل مادي او معنوي او خدمي .
·    لاحظ ان إعداد إقراركم الضريبي علي الأساس التقديري وليس الفعلي يعرضكم لتقدير الضريبة من قبل مصلحة الضرائب ويكون عليكم عبء إثبات العكس .
·    هل تعلم ان إعداد الإقرار علي الأساس الفعلي يلزم ان يكون طبقا للدفاتر القانونية والسجلات المساعدة وطبقا للميزانية العمومية وقائمة الدخل واللذان لابد من تصويرهم بالإقرار الضريبي ؟
·        تأكد انه تم توقيع إقراراتكم الضريبية للسنوات السابقة من مستشاركم الضريبي حيث ان عدم التوقيع يعد بمثابة عدم تقديمكم للإقرار .
·        راجع إعداد إقراراتكم السابقة بملء خانات الإقرار بالكامل وبطريقه صحيحة وايضاً بيانات الفترة السابقة .
·    تحقق من إعداد التسويات الشهرية والإقرارات الربع سنوية لضريبة المرتبات والتي يلزم تقديمها إلي مصلحه الضرائب  وتأكد من  إدراجها بالإقرار الضريبي  وتأكد من  مطابقتها .
·    هل قمتم بإعداد الإقرار الشهري لضريبة المبيعات في حالة تسجيلكم بشكل ساري لحجم أعمالكم ؟ وهل قمتم بإدراجها بالإقرار الضريبي ؟ وهل تعلم متى تبلغ حد التسجيل لضريبة المبيعات ؟
·    تحقق من سداد وتطبيق ضريبة الدمغة عن إعلاناتكم على شركاتكم او المعلنة بالصحف ووسائل الإعلان المختلفة خلال العام محل الفحص .
·        تحقق من سداد وتطبيق نظام الخصم والتحصيل في المواعيد القانونية تجنباً لأي التزامات ضريبية إضافية.
·    في حاله اى قصور او نقص في البيانات الواردة في إقراراتكم السابقة لازالت الفرصة متاحة لتعديل الإقرار ما لم يتم فحصكم حتى تاريخه .
إرسال تعليق